Welcome.. please login.. Thanks..

رابطة العالم الإسلامي تطالب باتخاذ الوسائل القانونية لمنع حرق القرآن الكريم في إحدى الكنائس الأمريكية

Go down

رابطة العالم الإسلامي تطالب باتخاذ الوسائل القانونية لمنع حرق القرآن الكريم في إحدى الكنائس الأمريكية

Post by hicmaster on 12/9/2010, 20:56

شبكة رجع الصدى :

مكة المكرمة 30 رمضان 1431 هـ المـوافق 09 سبتمبر 2010 م واس
أدانت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي دعوة القس تيري جونز راعي إحدى الكنائس في ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية إلى جعل يوم الحادي عشر من سبتمبر من كل عام يوما عالميا لإحراق القرآن الكريم واستنكرت اعتزام كنيسته حرق نسخ من المصحف الشريف مساء يوم السبت القادم وحذرت من خطورة ذلك على العلاقات بين الشعوب في العالم.
جاء ذلك في بيان أصدره معالي الأمين العام للرابطة الشيخ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي وصف فيه الإقدام على إحراق القرآن الكريم بأنه عدوان وقح على رسالة الإسلام واعتداء سافر على مسلمي العالم وهم مليار ونصف المليار من الناس.
ووصف الدكتور التركي تصريحات القس تيري جونز ومنها قوله (الإسلام من الشيطان) بالوقاحة والتطرف وأنها تصريحات تثير البغضاء والكراهية بين الناس.
وأعرب الدكتور التركي عن إشادة رابطة العالم الإسلامي والهيئات والمؤسسات والمراكز الإسلامية التابعة لها في أنحاء العالم بمواقف التنديد والإدانة والاستنكار لما تعتزم فعله الكنيسة المذكورة والتي عبرت عنها جهات عديدة في العالم بما فيها الإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والمجلس البابوي للحوار بين أتباع الأديان في الفاتيكان وعدد من الدول الأوربية والكنائس العربية والعالمية التي نددت بنوايا القس المذكور وخطط كنيسته وبالإساءات البليغة إلى الحوار بين الأمم وكذلك للعلاقات بين أفراد المجتمع الأمريكي وهو مجتمع متعدد الأديان.
وطالب معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي المنظمات والمراكز والجمعيات الإسلامية في الولايات المتحدة باتخاذ الوسائل القانونية لمنع القس المذكور وكنيسته وأتباعه من ارتكاب جريمة حرق المصحف الشريف
hicmaster
hicmaster
Admin
Admin

Contributions : 1176
Join date : 2009-08-04
Age : 26

http://hic-forum.yoo7.com

Back to top Go down

Back to top


 
Permissions in this forum:
You cannot reply to topics in this forum